[ يا أمة الحـق ]


الخميس 25 / 06 / 2026 - 02:22 صباحاً
القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

إلغاء الاشتراك

إستفتاء
ما رأيك بموقعنا ؟
239    (39%)

173    (28%)

208    (34%)

احصائيات عامة
المقالات 1,143
الصور 25
الفنانين 37
الأغاني 323
المرئيات 413
البرامج 4
المواقع 0

المجموع 1,945

إختر شكل الموقع
default-red default-purple
default-green multimedia
silver video
news_plus audio
default

يا أمة الحـق


شعر - د.أحمد عثمان التويحري


دم المصلين في المحراب يـنهـمر ..... والمستغيثون لا رجع ولا أثـر
والقدس في قيدها حسناء قد سلبت..... عيونها في عذاب الصمت تنتظر
سلوا الملايين من أبناء أمـتـنـا..... كم ذبحوا أو بأيدي خائن نحروا
سلوا بلادي سلوا لبنان ما برحت .....دمائنا في ثراها بعد تسـتعر
تسائل الليل والأفلاك ما فعلـت ..... جحافل الحق لما جـاءها الـخـبـر
هل جهزت في حياض النيل ألوية ؟..... هل في العراق ونجد جلجل الـغير ؟
هل قام مليون مهدي لنصرتـها ؟..... هل صامت الناس هل أودى بها الضجر
هل أجهشت في بيوت الله عـاكفة ..... كل القـبائـل والأحـياء والأسر
تسائل القدس هذا الليل حائرة..... ونحن بالـقـولة النكراء نـعتـذر
ياأمـة الحـق إن الجـرح متسع ..... فهـل ترى من نزيف الجـرح نعـتبر
قوميـة كم نبحنـا في مقاطنهـا..... قد انتكست فاشتكت من قيحها مضر
شعبية كم نقمنا بـاسمها زمـنـا ..... بهـا اقـتتـلنا فمـا نبـقي وما نذر
غريبـة كم سـقينا من مشاربهـا ..... سما زعافـا به الطـغيان ينـتـحـر
شـرقية كم جـرحنا من مصائبها ..... وجـه قبيـح لـلإسـتعمار مسـتتر
يـا أمة الحق ماذا بعد ؟ قد نفدت .....كل الدعـاوي وكلت دونها الفكر
مـاذا سوى عودة لـلـه صادقة ..... عسـى تغـير هـذي الحـال والصور
عسى يعود لنا ماض به ازدهرت ..... كل الدنى واهتدى من نوره البشر


النسخة الكاملة           زيارات : 560      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة لصالح شركة نيربا للإنتاج الجرافيكي ©
Powered By: Site Go