[ الرد على استفسار ]


الخميس 25 / 06 / 2026 - 12:07 صباحاً
القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

إلغاء الاشتراك

إستفتاء
ما رأيك بموقعنا ؟
239    (39%)

173    (28%)

208    (34%)

احصائيات عامة
المقالات 1,143
الصور 25
الفنانين 37
الأغاني 323
المرئيات 413
البرامج 4
المواقع 0

المجموع 1,945

إختر شكل الموقع
default-red default-purple
default-green multimedia
silver video
news_plus audio
default

الرد على استفسار

هل من الخطا ان ارفض ان ارتبط الان باي شخص وارفض كل من يتقدم الي بسبب الدراسة واذا كان خطا فهل يعتبر حرام ام مكروه؟وجزاكم


الحمدلله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، وبعد ؛
هذا أمر تقدرينه أنت يا أختاه ، لكنني أوصي بالموافقة على الشاب الملتزم بدينة كريم الأخلاق وأن لا تؤجلي ذلك ، لحديث النبي صلى الله عليه وسلم :
" يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء " .
متفق عليه .

والحديث الأخر :
عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
"إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض " أخرجه الترمذي وغيره وهو حديث حسن .

والله اعلم
النسخة الكاملة           زيارات : 638      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة لصالح شركة نيربا للإنتاج الجرافيكي ©
Powered By: Site Go