[ سجود التلاوة ]


الأربعاء 24 / 06 / 2026 - 11:30 مساءً
القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

إلغاء الاشتراك

إستفتاء
ما رأيك بموقعنا ؟
239    (39%)

173    (28%)

208    (34%)

احصائيات عامة
المقالات 1,143
الصور 25
الفنانين 37
الأغاني 323
المرئيات 413
البرامج 4
المواقع 0

المجموع 1,945

إختر شكل الموقع
default-red default-purple
default-green multimedia
silver video
news_plus audio
default

سجود التلاوة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السؤال : أود من حضرتك كيف يكون سجود التلاوة بمعن هل أكبر ثم أسجد أم ماذا أفعل؟

----------------------------------------------------------  
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
إذا مر قارئ القرآن على آية فيها سجدة تلاوة، سواء كان في صلاة، أم لم يكن فيها فإنه يسجد، وقد اختلف العلماء في اشتراط الطهارة لسجود التلاوة، ومنشأ الخلاف بينهم هو: هل هي صلاة أم لا ؟ فمن رآها صلاة اشترط فيها الطهارة ومن لم يرها صلاة لم يشترطها فيها.
وعليه أن يكبر حال الهوي إلى السجود، وعند الرفع منه، ويدعو أثناء السجود بالدعاء المأثور: "سجد وجهي للذي خلقه وصوره وشق سمعه وبصره بحوله وقوته فتبارك الله أحسن الخالقين" ولا يسلم.
والله أعلم.


محمود زكى الشريف
النسخة الكاملة           زيارات : 989      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة لصالح شركة نيربا للإنتاج الجرافيكي ©
Powered By: Site Go